للمشاركة والمتابعة..
  • الرؤية والأهداف

    الرؤية:-

    إعادة روح الإنتماء إلى جميع فئات الشعب السوداني لاسترجاع مكانة هذا الشعب الأصيل. وروح الإنتماء الى الوطن يقصد بها ذلك الإحساس المُجدد دوماً للطاقات, والباعث على الصمود والتطلع الدائم الى غدٍ أكثر إشراقاً وحياةً أفضل لبلدنا فى كافة المجالات والدافع للعمل على إستعادة مكانتنا السابقة وسط شعوب المنطقة العربية والإفريقية والعالم بأثره. وتؤمن الجبهة القومية المتحدة بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والمساواة بين جميع طبقات وطوائف الشعب وكذلك الفصل بين السلطات وهو ما لا يتحقق إلا بالقضاء على الفساد بكافة أشكاله والتمسك بسيادة القانون وتفعيل طاقات شباب الوطن وبث روح الانتماء الذي يمثل القوة الدافعة لعناصر النهضة والتعاون المثمر بين الحكومات وشعوبها : لتحقيق النهضة الشاملة و الحفاظ على المجتمع  من الأخطار التي تحيط به من أجل إصلاح حقيقي وبناء مجتمع أكثر ديمقراطية بالإعتماد علي الخبرات السودانية في كافة المجالات من أجل تكوين منظومة خدمية لرفع المعاناة عن المناطق (المهمشة) و محدودي الدخل ونشر العدالة الإجتماعية والمساواة في الحصول علي الحقوق وأداء الواجبات دون تمييز لأحد علي الأخر.
    ومن أهم الرؤى التي تقوم عليها الجبهة القومية المتحدة هي: تطوير الفكر السوداني تطويراً هادفاً بعيداً عن العنف والتطرف مع الحرص التام على التمسك بالوسطية العقدية وأن يكون الإصلاح المنشود نابعاً من الداخل وفقاً لرؤئً وطنيةً مع التأكيد التام علي دور الشباب المحوري الداعم لبناء السودان الحديث والإنفتاح على العالم  الخارجي من خلال دعم العلاقات السودانية علي كافة المستويات مع العمل علي دعم المنظومة الأمنية من أجل الحفاظ علي الأمن القومي بما يساهم في بناء السودان ويحافظ على كرامة وحقوق مواطنيه .

    الأهداف:-

    1- إحداث نهضة سودانية شاملة في جميع المجالات ، البشرية ، والإقتصادية ، والإجتماعية ، والثقافية ، والفنية ، والعلمية ، مع الحفاظ على الهوية السودانية .

    2- رفع مكانة السودان عربياً وإقليمياً ودولياً بين دول العالم تعزيزاً لكرامة المواطن السوداني .

    3- تطبيق أسس ومعايير الديمقراطية في السودان القائمة على مباديء: الحرية والعدالة والمساواة مع مراعاة مميزات الهوية السودانية.

    4- الحفاظ على الموارد الخاصة بالوطن واستثمارها بصورة مُثلى ،

    5- يعتبر الحفاظ على البيئة, والحرص على صحة وسلامة المواطن السوداني عماداً أساسياً في عملية إستثمار الموارد والثروات الوطنية .

    6- نشر وتعميق الأخلاق والقيم والمفاهيم الحقيقية لمبادئ الإسلام كمنهج تعامل في حياة الفرد والمجتمع مع إحترام وتقدير العقائد الأخرى.

    7- الإهتمام بالمشاريع القومية الزراعية والصناعية الداعمة للإقتصاد الوطني مثل: مشروع الجزيرة الزراعي والمشاريع الصناعية مثل “الغزل و النسيج”.

    8- دعم المواطن في حقه في العلاج والتعليم وتخفيض الاسعار عن طريق برامج علمية وعملية قابلةً للتنفيذ.
    9- تثبيت سن مناسبة للمعاش من أجل خلق فرص عمل للأجيال الشابة وتبادل الخبرات بين الأجيال, مع دعم المشروعات كثيفة العمالة وذلك للقضاء على مشكلة البطالة .

    10- تفعيل دور الاجهزة الرقابية للقضاء على الفساد داخل مؤسسات الدولة المختلفة .

    11- حصر الاراضي الصالحة للزراعة وغير المستخدمة بغرض استصلاحها للشباب وتقديم الدعم المادي الازم لتكون احدى المشاريع المتكاملة لرعاية الشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية الاستراتيجية .وكذلك العمل على الربط بين المشاريع الزراعية والصناعة بما يحقق التنمية الاقتصادية.

      رابط مختصر : 609
    • الأكثر قراءة
    • الأكثر تعليقاً
    • الأكثر ارسالا

    اخترنا لك